المنهج التربوي الإسلامي في تجنب الاضطهاد الأسري والحد من الإنحراف السلوكي


تركز هدف البحث بتعرف منهج التربية الإسامية وخطوته الرئيسة والفرعية في تجنب الاضطهاد الأسري والحد من الانحرافات السلوكية المتنوعة، وتركزت مشكلة البحث في ضعف الإفادة مناهج التربية الإسلامية في الحد من العنف والاضطهاد الأسري الذي قد ينتج عنه انحرافات سلوكية متنوعة، واعتمد الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، وانطلقا من خلفية نظرية ودراسات سابقة بإجراءات علمية عملية، فتوصلا إلى تحديد )المنهج التربوي الإسلامي للفوز في الآخرة من خلال حسن التعامل بالمعروف بين أفراد الأسرة( بخطوة عملية رئيسة وعشر خطوات عملية فرعية مستقاة من القرآن الكريم والسنة النبوية.